الصفحة الرئیسیة

النيابة العامة تقرر حبس 3 طلاب 30 يوماً بتهمة "الشغب" بمدرسة الجابرية

 

قالت مصادر صحافية إن النيابة العامة امرت اليوم الإثنين بحبس ثلاثة طلاب بمدرسة الجابرية بتهمة الاشتراك في أعمال شغب لمدة 30 يوما على ذمة التحقيقات.
وقال مسئول الرصد والمتابعة بمركز البحرين لحقوق الإنسان السيديوسف المحافظة عبر موقع التواصل الاجتماعي إن "الطالب كريم عبدالنبي من قرية سترة أختطف صباح اليوم من مدرسة الجابرية من قبل عناصر مدنية"، فيما ذكرت شبكة "أحرار مركوبان" لاحقاً نبأ الإفراج عن الطالب، وذلك بعد التحقيق معه في أحد مراكز الشرطة.
فيما تحدثت نائب رئيس جمعية المعلمين (سابقاً) جليلة السلمان عن "اختطاف" عدد أكبر من الطلبة. وأكدت شبكة "أخبار صدد" أعتقال أبن قريتها الطالب أمير يونس حسين من مدرسة الجابرية ونقله لمركز النبيه صالح لتحقيق، فيما تواردت أنباء عن اعتقال الطالب عقيل مهدي من منطقة الماحوز أيضاً.
 وقد تجددت صباح أمس المصادمات بين قوى الأمن وطلاب مدرسة الجابرية الصناعية، بعد استئناف الدراسة بالمدرسة أمس (الأحد).
وكانت الهيئة الإدارية بمدرسة الجابرية، علقت الدراسة بـ "الجابرية" يوم الأربعاء والخميس الماضيين، عقب الأحداث الأمنية التي شهدتها المدرسة إثر اعتقال الطالب السيدحسن حميدان (17عاماً) من مبنى الإدارة، بحسب الطلاب.
وقال طلاب بالمدرسة: "إن قوات الأمن تواجدت بالقرب من بوابة المدرسة في وقت مبكر لبداية الدوام المدرسي لمنع أي تجمع طلابي محتمل، قبل أن تندلع المواجهات بين الطرفين أثناء توافد الطلاب للتجمع أمام البوابة"، الذي أكد مسئول فريق الرصد بمركز البحرين لحقوق الإنسان: "إنه يأتي (أي التجمع) احتجاجاً على انتهاك الحرم المدرسي قبل أيام واعتقال طالب ثانوي ونقله للتحقيقات الجنائية".
وأظهرت الصور التي تداولتها الشبكات الإلكترونية عن أحداث "الجابرية"، امتداد المواجهات التي استخدمت فيها مسيلات الدموع والحجارة والطاولات والحاويات إلى خارج فناء المدرسة حتى مناطق قريبة منها، كما أسفرت المصادمات عن اعتقال طالب واحد.
إلى ذلك، قالت وزارة التربية والتعليم: "إن عدداً من طلبة مدرسة الجابرية الثانوية الصناعية للبنين واصلوا صباح أمس (الأحد) عمليات التخريب والفوضى داخل المدرسة وخارجها، رافعين شعارات لا علاقة لها بالعملية التعليمية، وقد انقسم هؤلاء إلى مجموعتين، إحداهما ظلت داخل المدرسة وقام أفرادها بتحريض بقية زملائهم الذين انتظموا في صفوفهم في محاولة لمنعهم من مزاولة حقهم في الدراسة، والأخرى قامت بإثارة الفوضى خارج المدرسة والقيام بمناوشات مع رجال الأمن وتهديد المارة". 
 
 

 


 


3/2/1392

 

وفقاً لما أفادته نشرة اللؤلؤة البحرينية

 
 

 

Copyright 2006-2012 - Arabic.Aviny.com - All rights reserved